أنشطة حديقة الزهور دبي والأقسام وأسعار التذاكر

حديقة الزهور دبي هي أكبر حديقة زهور في العالم حيث تحتوي على أثر من 120 نوع من الأزهار المتنوعة من كافة أنحاء العالم، كما أنها إحدى الوجهات السياحية بمدينة دبي تم افتتاحها عام 2013 على مساحة 72 ألف متر مربع، وتحتوي على أكثر من 250 مليون نبتة، و50 مليون زهرة.

حديقة الزهور دبي

تعرف حديقة الزهور باسم دبي ميراكل جاردن أو حديقة المعجزة دبي، وهي إحدى أروع الحدائق التي تستقبل عدد هائل من الزائرين يوميًا من كافة أنحاء العالم، تم افتتاح الحديقة عام 2013، وتحتوي الحديقة على خمسة عشر ألف نوع من الزهور مميزة ورائعة، وتعد الحديقة أشهر الوجهات السياحية في دبي، وتعمل على تغيير وتطوير التصاميم المميزة والفريدة من نوعها.

أنشطة حديقة الزهور دبي

يوجد بحديقة الزهور بدبي الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها، فيمكنك زيارة الحديقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنك قضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة، كما تحتوي الحديقة على العديد من المطاعم والكافيهات التي يمكن تناول الأطعمة والمشروبات بها، كما يمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية من الأكشاك التجارية المنتشرة في أرجاء الحديقة، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية في مختلف المناطق بالحديقة.

أقسام حديقة الزهور في دبي

الكبائن

تحتوي حديقة الورود بدبي على قسم يشمل مجموعة من الكبائن التي تحتوي كل منها على وسائد وكراسي للاسترخاء بالإضافة إلى ستائر لضمان الخصوصية، حيث يمكن قضاء أوقات هادئة وأخذ استراحة بعد التجول في الحديقة.

مجسم طائرة الإمارات ايه 380

يعد مجسم طائرة إيرباص ايه 380 أحد أبرز الأقسام الموجودة بحديقة دبي، وهي أكبر الطائرات النفاثة بالعالم ويتكون مجسم الطائرة من 500 ألف زهرة ونبتة حيث تحتوي سبعة أنواع منها زهرة البيتونيا والكوليوس والقطيفة ونبتة أنف العجل وزهور المسك، وقد تم إنشاء مجسم الطائرة بالتعاون مع شركة الطيران الإماراتية، وهي أحد أكبر المجسمات التي تم بناؤها في الحديقة.

حديقة البحيرة

تحتوي حديقة البحيرة على مجسمات من الزهور رائعة الجمال التي يمكنك التجول بينها، وتتنوع هذه المجسمات بين الأرجواني والأحمر والأخضر والوردي والبرتقالي والأزرق، وذلك يجعلها من أجمل الامناطق بالحديقة فيجب عليك زيارتها.

ممر المظلات

يحتوي ممر المظلات على الكثير من المظلات ذات الألوان المتنوعة حيث تكون عبارة عن سقف تم تزيينه بكافة أنواع الزهور الموجودة على جوانب الممر، يمكنك المشي بين المظلات أو الجلوس لتناول الطعام.

ممر القلوب

يعد ممر القلوب أحد أبرز معالم الجذب بحديقة الورود، وقد تم تصميم كل قلب عن طريق استخدام مجموعة متنوعة من الزهور التي ينتشر عطرها في أنحاء الممر، لذلك فإن أجواء المكان رومانسية جدًا، لذلك يجب عليك زيارة ممر القلوب.

المجسمات ثلاثية الأبعاد

هي جزء من الحديقة والتي تم دمج مجموعة من المجسمات الرائعة مع مجموعة متنوعة من الأزهار، كالنمل والغراب والبجع والفطر، حيث يمكنك المشي والتقاط الصور التذكارية بجانب تلك المجسمات.

تيدي بير (دمية الدب)

هي عبارة عن مجسم كبير الحجم يتوسطه قلب رائع يحمل رسالة مفادها الحب والسلام، حيث يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية بجانبها.

السيدة العائمة

تحتوي الحديقة على مجسم السيدة العائمة ذات اليدين المفتوحتين والشعر المتدلي، والفستان المميز الذي صُمم من زهور البتونيا الحمراء والبيضاء، والتي تضفي عليها صورة مثالية لمن يحب التأمل والفن المميز.

فلل الأزهار

تحتوي حديقة دبي على عدد من الفلل والبيوت التي استوحيت من القصص الخيالية وبعضها يتكون من طابق واحد والأخرى تتكون من طابقين، وتم تصميمها بدقة عالية وحرفية جعلتها رائعة الجمال.

قلعة الأزهار

تحتوي الحديقة على قلعة الأزهار المحاطة بالكثير من الأزهار المتنوعة كما تحتوي على أبراج شاهقة محاطة أيضًا بالنباتات الخضراء مما جعلها تشبه قلاع الأميرات.

ساعة الزهور

تحتوي الحديقة أيضًا على ساعة الزهور التي تم صُنعها من الزهور ذات الروائح الذكية الفواحة، وتم تصميمها من قبل شركة مختصة بتنسيق الحدائق.

حقل عباد الشمس

تحتوي الحديقة على حقل خاص بعباد الشمس ذو المظهر الرائع التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها والتقاط الصور بجانبها.

قرية السنافر

تحتوي حديقة السنافر على مجسمات عملاقة من السنافر الكرتونية، بالإضافة إلى بيوت الفطر الرائعة بجانب عدد من المجسمات الأخرى التي تمثل قرية السنافر، ويعد هذا القسم من أحدث أقسام الحديقة.

منطقة الجلوس

يمكنك الجلوس في تلك المنطقة والاستمتاع بكافة مناظر الورود الطبيعية الخلابة، وتم تغطية تلك المنطقة بالكثير من النباتات والزهور، بالإضافة إلى وجود الكثير من الشجيرات الصغيرة وتحتوي على مقاهي وأكشاك لبيع الطعام.

الخدمات والمرافق

  • مواقف سيارات مفتوحة
  • مواقف سيارات لكبار الشخصيات
  • غرفة صلاة
  • مناطق للجلوس
  • دورات مياه
  • غرفة إسعافات أولية
  • غرفة أمن
  • عربات لأصحاب الهمم
  • أكشاك طعام
  • مطاعم
  • محلات هدايا تذكارية

أسعار تذاكر حديقة الزهور دبي

يبلغ سعر التذكرة للأشخاص 55 درهم لمن يبلغ عمره 12 عام فأكثر، أما بالنسبة للأطفال من 3 سنوات حتى 12 سنة فتبلغ سعر التذكرة 40 درهم إماراتي، أما دخول الأطفال تحت سن ثلاث سنوات فمجاني تمامًا.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *